2008-02-29 19:06:23
تفسير الطبري المسمى جامع البيان عن تأويل القرآن - الجزء السابع -
المؤلف : أبو جعفر محمد بن جرير الطبري / تحقيق : محمود شاكر - أحمد شاكر
اسم الكتاب : تفسير الطبري المسمى جامع البيان عن تأويل القرآن - الجزء السابع -
تصنيف الكتاب : تفسير القرآن
الموقع :
حجم الملف : 0
مسار الملف : http://dar-coran.ddns.net/webdar/daw2ia/httpdocs/tafssir-attabari--mahmoud-chakir/taftab07.pdf
نبذة عن كتاب:
2008-02-29 19:07:20
تفسير الطبري المسمى جامع البيان عن تأويل القرآن - الجزء السادس -
المؤلف : أبو جعفر محمد بن جرير الطبري / تحقيق : محمود شاكر - أحمد شاكر
اسم الكتاب : تفسير الطبري المسمى جامع البيان عن تأويل القرآن - الجزء السادس -
تصنيف الكتاب : تفسير القرآن
الموقع :
حجم الملف : 0
مسار الملف : http://dar-coran.ddns.net/webdar/daw2ia/httpdocs/tafssir-attabari--mahmoud-chakir/taftab06.pdf
نبذة عن كتاب:
2008-02-29 19:08:04
تفسير الطبري المسمى جامع البيان عن تأويل القرآن - الجزء الخامس -
المؤلف : أبو جعفر محمد بن جرير الطبري / تحقيق : محمود شاكر - أحمد شاكر
اسم الكتاب : تفسير الطبري المسمى جامع البيان عن تأويل القرآن - الجزء الخامس -
تصنيف الكتاب : تفسير القرآن
الموقع :
حجم الملف : 0
مسار الملف : http://dar-coran.ddns.net/webdar/daw2ia/httpdocs/tafssir-attabari--mahmoud-chakir/taftab05.pdf
نبذة عن كتاب:
2008-02-29 19:08:49
تفسير الطبري المسمى جامع البيان عن تأويل القرآن - الجزء الرابع -
المؤلف : أبو جعفر محمد بن جرير الطبري / تحقيق : محمود شاكر - أحمد شاكر
اسم الكتاب : تفسير الطبري المسمى جامع البيان عن تأويل القرآن - الجزء الرابع -
تصنيف الكتاب : تفسير القرآن
الموقع :
حجم الملف : 0
مسار الملف : http://dar-coran.ddns.net/webdar/daw2ia/httpdocs/tafssir-attabari--mahmoud-chakir/taftab04.pdf
نبذة عن كتاب:
2008-02-29 19:09:41
تفسير الطبري المسمى جامع البيان عن تأويل القرآن - الجزء الثالث -
المؤلف : أبو جعفر محمد بن جرير الطبري / تحقيق : محمود شاكر - أحمد شاكر
اسم الكتاب : تفسير الطبري المسمى جامع البيان عن تأويل القرآن - الجزء الثالث -
تصنيف الكتاب : تفسير القرآن
الموقع :
حجم الملف : 0
مسار الملف : http://dar-coran.ddns.net/webdar/daw2ia/httpdocs/tafssir-attabari--mahmoud-chakir/taftab03.pdf
نبذة عن كتاب:
2008-02-29 19:10:25
تفسير الطبري المسمى جامع البيان عن تأويل القرآن - الجزء الثاني -
المؤلف : أبو جعفر محمد بن جرير الطبري / تحقيق : محمود شاكر - أحمد شاكر
اسم الكتاب : تفسير الطبري المسمى جامع البيان عن تأويل القرآن - الجزء الثاني -
تصنيف الكتاب : تفسير القرآن
الموقع :
حجم الملف : 0
مسار الملف : http://dar-coran.ddns.net/webdar/daw2ia/httpdocs/tafssir-attabari--mahmoud-chakir/taftab02.pdf
نبذة عن كتاب:
2008-02-29 19:11:51
تفسير الطبري المسمى جامع البيان عن تأويل القرآن - الجزء الأول -
المؤلف : أبو جعفر محمد بن جرير الطبري / تحقيق : محمود شاكر - أحمد شاكر
اسم الكتاب : تفسير الطبري المسمى جامع البيان عن تأويل القرآن - الجزء الأول -
تصنيف الكتاب : تفسير القرآن
الموقع :
حجم الملف : 0
مسار الملف : http://dar-coran.ddns.net/webdar/daw2ia/httpdocs/tafssir-attabari--mahmoud-chakir/taftab01.pdf
نبذة عن كتاب:
2008-03-10 20:32:04
المطالب العالية بزوائد المسانيد الثمانية - الجزء التاسع عشر -
المؤلف : أحمد بن علي بن حجر العسقلاني / تحقيق: سعد الشتري
اسم الكتاب : المطالب العالية بزوائد المسانيد الثمانية - الجزء التاسع عشر -
تصنيف الكتاب : متون الحديث
الموقع :
حجم الملف : 0
مسار الملف : http://dar-coran.ddns.net/webdar/daw2ia/httpdocs/almatalib-al3aliyya-bi-zawaed-almassanid-attamaniyya--ahmed-ibn-hajar-al3asskalani--tahkik-ssa3d-achatri/mazmt19.pdf
نبذة عن كتاب:
قسم ابن حجر رحمه الله مؤلفه هذا على أربعة وأربعين كتابًا ، فرَّع مضمون كل كتاب على أبواب تناسب ما تحتويه من أحاديث ، وعدد هذه الأبواب يزيد أو ينقص حسب المادة العلمية المجموعة ، وهو في كل باب غالبًا يقدم المرفوع ثم الموقوف ثم المقطوع وهكذا يسير في الكتاب بأجمعه في الجملة ولابن حجر رحمه الله في الزوائد منهج فريد دقيق ، يتقدم به على كل من كتب في الزوائد ، يستفاد من تدقيق عمله ، ولم يصرح هو به في مقدمة كتابه ، فهو :
1 - يذكر الحديث في الزوائد إن لم يرو في الأصل .
2 - أو ورد ولكن من طريق آخر .
3 - أو من نفس الطريق ولكن في الفرع زيادة مؤثرة
بالإضافة إلى هذا الذي يشترك فيها مع غيره فهو
1 - يهتم بذكر زوائد المقطوعات والموقوفات .
2 - ما جاء معلقًا في كتب الأصول كمعلقات البخاري ومسلم والترمذي إذ جاءت في كتب الفروع مسندة يسوقها على أنها من الزوائد .
3 - يورد الحديث في الزوائد إن كان من رواية من سمع من المحدث قبل الاختلاط إن كان في الأصل من رواية من سمع منه بعد الاختلاط وهذا فريد رائق .
4 - إن كان من كتب الفروع وفي المتن زيادة مؤثرة يورد بسببها الحديث في الزوائد .
5 - إن كان الحديث في الأصول على الشك في اسم الصحابي وجاء في الفرع مقطوعًا به أورد في الزوائد .
6 - إن وقع في الإسناد تضعيف أو تحريف في الكتاب الأصل أتى بالحديث في الزوائد إن جاء على الصواب في الكتاب الفرع .
7 - قد يورد الحديث في الزوائد لأنه من المزيد في متصل الأسانيد .
8 - إذا كان اسم الصحابي مبهمًا في الأصل ومعروفًا في الأصول أو العكس ذكر الآخر في الزوائد .
9 - إذا جاء مرسلاً في الأصول متصلاً في الزوائد وبالعكس
2008-03-10 21:43:01
المطالب العالية بزوائد المسانيد الثمانية - الجزء الثامن عشر -
المؤلف : أحمد بن علي بن حجر العسقلاني / تحقيق: سعد الشتري
اسم الكتاب : المطالب العالية بزوائد المسانيد الثمانية - الجزء الثامن عشر -
تصنيف الكتاب : متون الحديث
الموقع :
حجم الملف : 0
مسار الملف : http://dar-coran.ddns.net/webdar/daw2ia/httpdocs/almatalib-al3aliyya-bi-zawaed-almassanid-attamaniyya--ahmed-ibn-hajar-al3asskalani--tahkik-ssa3d-achatri/mazmt18.pdf
نبذة عن كتاب:
قسم ابن حجر رحمه الله مؤلفه هذا على أربعة وأربعين كتابًا ، فرَّع مضمون كل كتاب على أبواب تناسب ما تحتويه من أحاديث ، وعدد هذه الأبواب يزيد أو ينقص حسب المادة العلمية المجموعة ، وهو في كل باب غالبًا يقدم المرفوع ثم الموقوف ثم المقطوع وهكذا يسير في الكتاب بأجمعه في الجملة ولابن حجر رحمه الله في الزوائد منهج فريد دقيق ، يتقدم به على كل من كتب في الزوائد ، يستفاد من تدقيق عمله ، ولم يصرح هو به في مقدمة كتابه ، فهو :
1 - يذكر الحديث في الزوائد إن لم يرو في الأصل .
2 - أو ورد ولكن من طريق آخر .
3 - أو من نفس الطريق ولكن في الفرع زيادة مؤثرة
بالإضافة إلى هذا الذي يشترك فيها مع غيره فهو
1 - يهتم بذكر زوائد المقطوعات والموقوفات .
2 - ما جاء معلقًا في كتب الأصول كمعلقات البخاري ومسلم والترمذي إذ جاءت في كتب الفروع مسندة يسوقها على أنها من الزوائد .
3 - يورد الحديث في الزوائد إن كان من رواية من سمع من المحدث قبل الاختلاط إن كان في الأصل من رواية من سمع منه بعد الاختلاط وهذا فريد رائق .
4 - إن كان من كتب الفروع وفي المتن زيادة مؤثرة يورد بسببها الحديث في الزوائد .
5 - إن كان الحديث في الأصول على الشك في اسم الصحابي وجاء في الفرع مقطوعًا به أورد في الزوائد .
6 - إن وقع في الإسناد تضعيف أو تحريف في الكتاب الأصل أتى بالحديث في الزوائد إن جاء على الصواب في الكتاب الفرع .
7 - قد يورد الحديث في الزوائد لأنه من المزيد في متصل الأسانيد .
8 - إذا كان اسم الصحابي مبهمًا في الأصل ومعروفًا في الأصول أو العكس ذكر الآخر في الزوائد .
9 - إذا جاء مرسلاً في الأصول متصلاً في الزوائد وبالعكس
2008-03-10 21:46:27
المطالب العالية بزوائد المسانيد الثمانية - الجزء السابع عشر -
المؤلف : أحمد بن علي بن حجر العسقلاني / تحقيق: سعد الشتري
اسم الكتاب : المطالب العالية بزوائد المسانيد الثمانية - الجزء السابع عشر -
تصنيف الكتاب : متون الحديث
الموقع :
حجم الملف : 0
مسار الملف : http://dar-coran.ddns.net/webdar/daw2ia/httpdocs/almatalib-al3aliyya-bi-zawaed-almassanid-attamaniyya--ahmed-ibn-hajar-al3asskalani--tahkik-ssa3d-achatri/mazmt17.pdf
نبذة عن كتاب:
قسم ابن حجر رحمه الله مؤلفه هذا على أربعة وأربعين كتابًا ، فرَّع مضمون كل كتاب على أبواب تناسب ما تحتويه من أحاديث ، وعدد هذه الأبواب يزيد أو ينقص حسب المادة العلمية المجموعة ، وهو في كل باب غالبًا يقدم المرفوع ثم الموقوف ثم المقطوع وهكذا يسير في الكتاب بأجمعه في الجملة ولابن حجر رحمه الله في الزوائد منهج فريد دقيق ، يتقدم به على كل من كتب في الزوائد ، يستفاد من تدقيق عمله ، ولم يصرح هو به في مقدمة كتابه ، فهو :
1 - يذكر الحديث في الزوائد إن لم يرو في الأصل .
2 - أو ورد ولكن من طريق آخر .
3 - أو من نفس الطريق ولكن في الفرع زيادة مؤثرة
بالإضافة إلى هذا الذي يشترك فيها مع غيره فهو
1 - يهتم بذكر زوائد المقطوعات والموقوفات .
2 - ما جاء معلقًا في كتب الأصول كمعلقات البخاري ومسلم والترمذي إذ جاءت في كتب الفروع مسندة يسوقها على أنها من الزوائد .
3 - يورد الحديث في الزوائد إن كان من رواية من سمع من المحدث قبل الاختلاط إن كان في الأصل من رواية من سمع منه بعد الاختلاط وهذا فريد رائق .
4 - إن كان من كتب الفروع وفي المتن زيادة مؤثرة يورد بسببها الحديث في الزوائد .
5 - إن كان الحديث في الأصول على الشك في اسم الصحابي وجاء في الفرع مقطوعًا به أورد في الزوائد .
6 - إن وقع في الإسناد تضعيف أو تحريف في الكتاب الأصل أتى بالحديث في الزوائد إن جاء على الصواب في الكتاب الفرع .
7 - قد يورد الحديث في الزوائد لأنه من المزيد في متصل الأسانيد .
8 - إذا كان اسم الصحابي مبهمًا في الأصل ومعروفًا في الأصول أو العكس ذكر الآخر في الزوائد .
9 - إذا جاء مرسلاً في الأصول متصلاً في الزوائد وبالعكس